أشاد ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه القائد الأعلى للقوات المسلحة سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح بالجهود الدؤوبة التي تبذلها وزارة الدفاع تحت قيادة معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع بالإنابة.

 

وقال سموه خلال زيارة قام بها أمس الأحد إلى وزارة الدفاع (جيوان) إننا «نتابع باهتمام ما تقومون به – أنتم رجال الجيش الكويتي – من واجبات ومهام بكل وفاء والتزام وفاء للوطن وقيادته والتزاما بأداء رسالتكم السامية وهي حماية الوطن برا وجوا وبحرا والذود عن مقدساته لينعم بالأمن والاستقرار».

وثمن سموه عاليا التوجيهات بإبقاء باب التسجيل لدورتي ضباط الصف والأفراد مفتوحا طوال العام وقبول المتقدمين بشكل فوري بعد التأكد من استيفائهم لشروط القبول واجتيازهم للاختبارات والفحوصات الطبية ومشاركة وزارة الدفاع كذلك في معرض الفرص الوظيفية لاستقطاب الشباب الراغبين في نيل شرف الانخراط في العمل العسكري وخدمة وطننا العزيز.

وأشاد سموه بالتعاون والتنسيق بين القوة البحرية الكويتية والإدارة العامة لخفر السواحل بوزارة الداخلية لحفظ أمن وسلامة مياهنا الإقليمية فضلا عن التوسع المشهود الذي تنتهجه وزارة الدفاع فيما يتعلق بإبرام اتفاقيات التعاون العسكري مع القوات المسلحة في عدد من الدول ومواكبتها لكل جديد في مجال التسليح والتجهيز.

كما أشاد سموه بحرص الجيش الكويتي بكافة وحداته على تنفيذ التمارين التعبوية والتدريبات المشتركة لرفع مستوى التدريب وقياس جاهزية الوحدات المشاركة ورفع مستوى منتسبيها للقيام بواجباتهم ومهامهم بكل كفاءة واقتدار.

وأعرب سموه عن تقديره لدور وزارة الدفاع مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي لتسيير رحلات إغاثية إنسانية للنازحين داخل الأراضي الأوكرانية ودورها كذلك في التعاون مع الجهات المعنية لتسيير الجسر الجوي للمساعدات الكويتية لإغاثة منكوبي الزلزال في تركيا وسورية تنفيذا للتوجيهات السامية لسيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى القائد الأعلى للقوات المسلحة (حفظه الله ورعاه).

 

وقد ألقى ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله كلمة بهذه المناسبة.. هذا نصها: “بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين نحمده – سبحانه وتعالى – حمد الشاكرين ونصلي ونسلم على خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد الصادق الأمين وعلى آله وأصحابه أجمعين.

 

معالي الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح

النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع بالإنابة

إخواني وأبنائي قادة وضباط ومنتسبي وزارة الدفاع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

 

في هذه الليلة المباركة من ليالي شهر رمضان الكريم يسعدنا أن نلتقي بإخواننا وأبنائنا من قادة وضباط ومنتسبي وزارة الدفاع ويطيب لي أن أنقل إليكم جميعا تهنئة سيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح (حفظه الله ورعاه) بمناسبة شهر رمضان المبارك.

 

كما أهنئكم بأن أظلكم هذا الشهر الكريم بالخير والرحمة داعيا الله أن يعيد أمثاله عليكم والأمتين الإسلامية والعربية باليمن والبركات.

 

الإخوة والأبناء،،،

إن زيارتي لكم اليوم ممثلا عن سيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح (حفظه الله ورعاه) ووفقه إلى العمل السديد ومنحه العمر المديد تأتي ترسيخا لدعم القيادة السياسية وعلى رأس هرمها سموه (حفظه الله ورعاه) لرجال القوات المسلحة البواسل الذين أثبتوا بتضحياتهم وإخلاصهم أنهم حصن الوطن الحصين ودرعه القوي المتين.

 

الإخوة والأبناء،،،

نتابع باهتمام ما تقومون به – أنتم رجال الجيش الكويتي – من واجبات ومهام بكل وفاء والتزام وفاء للوطن وقيادته والتزاما بأداء رسالتكم السامية وهي حماية الوطن برا وجوا وبحرا والذود عن مقدساته لينعم بالأمن والاستقرار.

ونشيد بالجهود الدؤوبة التي تبذلها وزارة الدفاع تحت قيادة معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع بالإنابة.

وفي هذا الصدد فإننا نثمن عاليا توجيهات معاليه بإبقاء باب التسجيل لدورتي ضباط الصف والأفراد مفتوحا طوال العام وقبول المتقدمين بشكل فوري بعد التأكد من استيفائهم لشروط القبول واجتيازهم للاختبارات والفحوصات الطبية ومشاركة وزارة الدفاع كذلك في معرض الفرص الوظيفية لاستقطاب الشباب الراغبين في نيل شرف الانخراط في العمل العسكري وخدمة وطننا العزيز.

ونسجل أيضا إشادتنا بالتعاون والتنسيق بين القوة البحرية الكويتية والإدارة العامة لخفر السواحل بوزارة الداخلية لحفظ أمن وسلامة مياهنا الإقليمية فضلا عن التوسع المشهود الذي تنتهجه وزارة الدفاع فيما يتعلق بإبرام اتفاقيات التعاون العسكري مع القوات المسلحة في عدد من الدول ومواكبتها لكل جديد في مجال التسليح والتجهيز.

كما نشيد بحرص الجيش الكويتي بكافة وحداته على تنفيذ التمارين التعبوية والتدريبات المشتركة لرفع مستوى التدريب وقياس جاهزية الوحدات المشاركة ورفع مستوى منتسبيها للقيام بواجباتهم ومهامهم بكل كفاءة واقتدار.

ولا يفوتنا أن نقدر دور وزارة الدفاع مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي لتسيير رحلات إغاثية إنسانية للنازحين داخل الأراضي الأوكرانية ودورها كذلك في التعاون مع الجهات المعنية لتسيير الجسر الجوي للمساعدات الكويتية لإغاثة منكوبي الزلزال في تركيا وسورية تنفيذا للتوجيهات السامية لسيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى القائد الأعلى للقوات المسلحة (حفظه الله ورعاه).