اجتمع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مع رؤساء الأجهزة الأمنية، مساء الأحد، حيث تستعد إسرائيل لهجمات متوقعة من إيران وحزب الله، لكنها لا تمتلك بعد “صورة واضحة” للهجمات التي ستواجهها، بحسب تقارير “القناة 12” الإسرائيلية.

 

وقال المتحدث باسم الجيش دانيال هاغاري في مؤتمر صحافي “حتى الآن، أشدد على أن سياسة الدفاع لدى قيادة الجبهة الداخلية لم تتغير”.

 

 

وأوضح هاغاري، أنه يرد بذلك على “تقارير مختلفة وشائعات” تحدثت عن وضع البلاد في حال تأهب

 

وقيادة الجبهة الداخلية هي الجناح في الجيش الإسرائيلي الذي يهتم بحماية المدنيين في الحالات الطارئة وأوقات الحروب، ويشمل ذلك أيضا الكوارث الطبيعية.

 

وأعلن هاغاري ومسؤولون آخرون كبار في الجيش والحكومة، بمن فيهم رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، مرارا أن البلاد مستعدة لمواجهة أي هجوم.

 

لكن المتحدث باسم الجيش لاحظ أن الحماية “ليست كاملة”، وقال “لهذا السبب، مطلوب من كل مواطن أن يعرف التعليمات مهما كان مكان وجوده، وأن يكون يقظا”.

 

وقال نتنياهو خلال كلمة له الأحد: “سنرد على أعدائنا الضربة بضربتين”، مشيرا إلى “خطوط إسرائيل الحمراء معروفة، وسنرد على كل محاولة لانتهاكها”.

 

وحذر نتنياهو من أن “يدنا الطويلة تصل إلى غزة واليمن وبيروت وإلى كل مكان يكون ذلك مطلوبا فيه”.

 

كما قال نتنياهو خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، إن إسرائيل تخوض “حربا متعددة الساحات ضد (محور الشر الإيراني)”، حسب وصفه.

 

وأضاف نتنياهو أن إسرائيل “ضربت كل أذرعته بقوة. ونحن مستعدون لأي سيناريو سواء في الدفاع أو الهجوم”.

 

وقال نتنياهو “أكرر لأعدائنا: سنرد وسنفرض ثمنا باهظا لأي عمل عدواني ضدنا، من أي جهة”.