أطلقت وزارة التعليم العالي خدمة استقبال المراجعين للاستماع لمطالبهم ومعالجة كافة قضاياهم ومشكلاتهم وذلك عن طريق مواعيد محددة عبر منصة (متى) من خلال تطبيق (سهل) الحكومي.

وقالت وكيلة الوزارة بالتكليف لمياء الملحم في تصريح صحفي اليوم الخميس إن هذه الخطوة جاءت بتوجيهات ومتابعة من وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل العدواني لقيادي الوزارة في إطار إتاحة فرصة تفاعلية حقيقية مع قضايا وهموم المواطنين عن كثب.

وأوضحت الملحم أنها ستقوم باستقبال المراجعين في الوزارة يومي الأحد والثلاثاء من كل أسبوع من الساعة 2 ظهرا إلى الساعة 3 عصرا كما ستستقبل الوكيل المساعد لشؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية بالتكليف غيداء مذكور المراجعين كذلك يومي الاثنين والأربعاء من الساعة 2 ظهرا إلى الساعة 3 عصرا في مكتبهم بمقر وزارة التعليم العالي في برج (السنابل) بمدينة الكويت.

وأشارت إلى أنه سيتم الاستماع لما يطرحه المراجعون واتخاذ الاجراءات اللازمة والحلول المناسبة لها وفق الإمكانيات المتاحة مع الالتزام بالقوانين واللوائح والقرارات التنظيمية المعمول بها في الوزارة تحت إشراف ومتابعة مباشرة من الوزير وضمن توجيهاته.

وأضافت الملحم أنه سيتم رفع تقارير دورية للوزير حول الموضوعات المتعلقة بالمراجعين وعمل جداول إحصائية بعد حصرها وفرزها وتصنيفها وإرسالها إلى كافة القطاعات المعنية في الوزارة بالموضوعات المقدمة من المراجعين لضمان عدم تأخرها بالإضافة إلى إبلاغ مقدم الطلب بالإجراءات التي اتخذت حيال طلبه والنتيجة التي انتهت إليها فورا.

وذكرت أن المقابلات ستكون بصفة دورية وبحسب المواعيد المتاحة في منصة (متى).