أعلنت وزارة الصحة أن مراكز الرعاية الصحية الأولية التي ستعمل خلال عطلة المولد النبوي الشريف التي حددت يوم الأحد 15 سبتمبر الجاري يبلغ عددها 47 مركزا في مختلف المناطق الصحية.

 

وقالت الوزارة في بيان صحافي اليوم الخميس إن هناك أربع مراكز في منطقة العاصمة الصحية ستعمل على مدار 24 ساعة هي (علي الغانم) في الصليبخات، و(ميرزا الإحقاقي) في الدعية، و(حمد الصقر) التخصصي في العديلية و(مركز جابر الأحمد 2)، لافتة إلى أن مركزين صحيين في المنطقة سيعملان من السابعة صباحا حتى الـ12 بعد منتصف الليل هما (منيرة العيار) بكيفان و(يوسف العبدالهادي) باليرموك.

 

 

وأوضحت الوزارة أن المراكز العاملة على مدار الساعة في منطقة حولي الصحية هي (الرميثية التخصصي)، و(صباح السالم التخصصي)، و(السالمية الغربي) و(سلوى)، مشيرة إلى أن مركزي (حولي الغربي) و(محمود حيدر) سيعملان من السابعة صباحا حتى الـ12 بعد منتصف الليل.

 

وأضافت أن مراكز (الفردوس الجنوبي)، و(الفروانية الغربي)، و(الأندلس)، و(الرابية)، و(مناحي العصيمي) و(عبدالله المبارك) ستعمل على مدار 24 ساعة في منطقة الفروانية الصحية، موضحة أن مراكز (العارضية الجنوبي)، و(جليب الشيوخ الجنوبي) و(صباح الناصر) ستعمل من السابعة صباحا حتى الـ12 بعد منتصف الليل.

 

وبينت أن 14 مركزا صحيا ستعمل على مدار 24 ساعة في منطقة الأحمدي الصحية هي (الصباحية الغربي)، و(صباح الأحمد الصحي A)، و(الخيران الصحي) -الشاليهات-، و(الخيران السكني)، و(الوفرة السكني)، و(عبدالعزيز الراشد بنيدر)، و(الوفرة الزراعي)، و(علي صباح السالم)، و(الرقة)، و(جابر العلي)، و(الفحيحيل)، و(الفنطاس)، و(خيران البحري) ومركز (مدينة صباح الأحمد البحرية).

 

وأفادت بأن المراكز التي ستعمل على مدار 24 ساعة في منطقة مبارك الكبير الصحية هي (العدان التخصصي)، و(السلام) و(مبارك الحساوي) بحطين، لافتة إلى أن مركزي (بيان) و(مبارك الكبير الغربي) سيعملان من السابعة صباحا حتى الـ12 بعد منتصف الليل.

 

وقالت الوزارة إن المراكز الصحية العاملة على مدارة الساعة في منطقة الجهراء الصحية هي (الجهراء)، ومركز (سعد العبدالله قطعة 2)، و(القصر)، و(العبدلي) و(المطلاع N11)، مشيرة إلى أن مركز (الصليبية الجنوبي) سيعمل من السابعة صباحا حتى الـ12 بعد منتصف الليل في حين سيعمل مركز (كبد الصحي) من الثامنة صباحا حتى الثامنة مساء.