أكد وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي أن سرطان الثدي يمثل تحدي للعالم إذ يعد السرطان الأكثر انتشارا ويصيب سيدة من بين كل 8 نساء على مستوى العالم، مشيرا الى أن الوزارة تولي أهمية كبيرة لعلاج مرضى السرطان ومرضى سرطان الثدي بصفة خاصة والأمراض المزمنة الأخرى كأمراض السكر والضغط والقلب وغيرهم، ولافتاً إلى أن الوزارة تعمل على قدم وساق لافتتاح مركز الكويت لمكافحة السرطان الجديد بسعة 618 سريراً.

 

وقال وزير الصحة في كلمته خلال افتتاح مؤتمر جراحات السرطان الذي نظمته الوزارة اليوم الأحد إن المؤتمر يسلط الضوء على مرض سرطان الثدي وتكمن أهميته في أنه يجمع بين الخبراء من مختلف التخصصات مما يمثل فرصة ذهبية لتبادل الخبرات والمعارف فيما بينهم لتطوير استراتيجيات جديدة تساهم في مكافحة هذا المرض وتساهم في تحسين حياة مرضى سرطان الثدي وتقليل معاناتهم.

 

ولفت الى أنه يوفر فرصة مثالية لبناء شراكات قوية من شأنها تعزيز التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص والمجتمع المدني ويعكس مدى اهتمام الوزارة بتطوير القطاع الصحي ومواكبة أحدث التطورات في مجال علاج الأورام وأهمية الاستثمار في البحث العلمي لتطوير علاجات جديدة وفعالة.

 

وقال وزير الصحة ان سرطان الثدي من أكثر أنواع أمراض السرطان شيوعا في العالم عام 2020 حيث بلغت نسبة المصابين به 2.26 مليون حالة وحسب الدراسات المعلنة تصاب واحدة من كل ثماني نساء بسرطان الثدي.