أعلنت الجمعية الكويتية للإغاثة تسيير قافلة إغاثية محملة بـ 60 طنا من المواد الغذائية الضرورية لدعم وإغاثة المتضررين في شمال قطاع غزة الذي يتعرض للحصار والتجويع المتصاعد منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.

 

ويأتي تنظيم القافلة عبر مكتب منظمة (رحمة حول العالم) في فلسطين وبتعاون وتمويل مشترك مع جمعية (العون المباشر).

 

وقال نائب المدير العام بالجمعية الكويتية للإغاثة عمر الثويني لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد إن الجمعية تمكنت عبر شركائها في العمل الإغاثي من إدخال قافلة برية إلى شمال القطاع مكونة من عدد من الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية للمساعدة في سد النقص الحاد الذي يعاني منه سكان القطاع.

 

وأوضح الثويني أن القافلة دخلت إلى شمال القطاع عبر الضفة الغربية في فلسطين ليستفاد منها ما لا يقل عن 30 ألف أسرة مبينا أن حمولة القافلة مكونة من نحو 30 طنا من الدجاج المجمد و25 طنا من سلال الخضراوات و5 أطنان من أطباق البيض.

 

ومن جهته أكد المدير العام لجمعية العون المباشر الدكتور عبدالله السميط أن القوافل الإغاثية تأتي ضمن الحملات الإغاثية العاجلة التي نفذتها الجمعية بهدف تخفيف معاناة المتضررين من اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي وتلبية لاحتياجاتهم الماسة مشددا على أنها تؤكد على موقف الشعب الكويتي تجاه الأشقاء في فلسطين ودعمهم الدائم لهم.

 

ولفت السميط إلى استمرار (العون المباشر) و(الكويتية للإغاثة) في الإسهام بتخفيف معاناة النازحين والمتضررين من الاعتداءات الإسرائيلية وتقديم كل الدعم في شتى قطاعات الإغاثة لا سيما احتياجاهم العاجلة من مواد الغذاء والدواء والإيواء.

 

من جانبه قال رئيس منظمة (رحمة حول العالم) شادي ظاظا إن هذه القوافل الإغاثية العاجلة المحملة بالمواد الغذائية الأساسية تؤكد على دور العمل الإنساني الكويتي وموقفه الراسخ تجاه فلسطين وشعبها المتضرر من الحرب والحصار.

 

وأكد ظاظا أن (رحمة حول العالم) ستستمر في الإسهام في توفير الاحتياجات الماسة من طرود الأغذية الرئيسية والضرورية للمتضررين في شمال قطاع غزة بالتعاون مع (الكويتية للإغاثة) التي أطلقت حملة تبرعات لاستكمال دخول القوافل البرية المحملة بالمواد الغذائية لأهل شمال قطاع غزة.