قال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار ووزير المالية بالوكالة الدكتور سعد البراك اليوم الثلاثاء إن برنامج عمل الحكومة للفصل التشريعي ال17 (2023-2027) عملي ومتكامل ويرتكز على رؤية واضحة.

وأضاف الوزير البراك في كلمة له أثناء مناقشة برنامج عمل الحكومة في جلسة مجلس الأمة الخاصة اليوم الثلاثاء أن هذا البرنامج تم اعداده في “فترة قياسية” من خلال فريق مختص وبمراجعة دقيقة من الجانب الفني ليكون متطابق مع أهمية الخطاب الاميري معربا عن أمله بتحقيق الانجازات ومتابعة البرنامج من قبل الوزراء فيما يتعلق بالجانب التنفيذي.

وأكد أن الحكومة ستأخذ بعين الاعتبار كافة ملاحظات النواب على برنامج عمل الحكومة مشيرا إلى دور اللجنة الوزارية لمتابعة برنامج الحكومة التي تقوم بأخذ ورصد تلك الملاحظات.

واستعرض الوزير البراك أمام مجلس الأمة برنامج العمل المكون من خمسة محاور وكل محور يتضمن عدة برامج وتنقسم هذه البرامج إلى مشاريع تنفيذية تعكس توجهات الحكومة للسنوات (2023-2027) كما تستند على ركائز خطة التنمية وإلى ما تستشعره الحكومة من أولويات ورغبات المواطنين وذلك بالتوافق مع مجلس الأمة بما يساهم بدفع عجلة الإنجاز التنموي ووضع حجر الأساس لتعاون مثمر بين السلطتين.

وتنقسم المحاور الخمسة وفق البرنامج إلى (استقرار المالية العامة) و(الأجندة الاقتصادية) و(خلق فرص العمل وبناء القدرات) و(رفاه مستدام ورأس مالي بشري قوي) و(حكومة منتجة).

ومن أولويات البرنامج بناء اقتصاد متقدم ومستدام ورعاية رأس المال البشري وتحسين جودة المعيشة بالإضافة إلى تعزيز كفاءة الحكومة وزيادة الانتاجية.

وتنص المادة (98) من الدستور على أن “تتقدم كل وزارة فور تشكيلها ببرنامجها إلى مجلس الأمة وللمجلس أن يبدي ما يراه من ملاحظات بصدد هذا البرنامج.