أصدر ديوان الخدمة المدنية تعميماً بشأن إثبات البصمة المرنة أثناء الدوام الرسمي، أشار فيه إلى بدء تطبيق بدء تطبيق بصمة التواجد في الدوام الأحد المقبل.

 

وبين الديوان أن إثبات حضور وانصراف ووجود الموظف أثناء الدوام الرسمي يكون عن طريق بصمة الوجه بالإضافة للوسائل الإلكترونية الأخرى لأنظمة البصمة وفقا لمقتضيات المصلحة العامة

 

 

 

 

 

وخاطب الديوان الجهات الحكومية بضرورة الالتزام بالتالي:

 

 

 

(1) على كافة الجهات الحكومية العمل على البدء بإثبات البصمة المرنة للتواجد أثناء الدوام الرسمي اعتباراً من يوم الأحد الموافق 2024/08/18.

 

 

 

(2) على الجهات الحكومية التي تطبق الأنظمة التي تستخدم تطبيقات الهاتف الذكي في إثبات الحضور والانصراف تفعيل النظام ليشمل البصمة المرنة لإثبات التواجد أثناء الدوام الرسمي مع تفعيل خاصية بصمة الوجه واستكمال الإجراءات الفنية في الأنظمة المتكاملة للخدمة المدنية.

 

 

 

(3) على الجهات الحكومية التي ما زالت تستخدم أجهزة البصمة الآلية البدء بإضافة البصمة المرنة للتواجد أثناء الدوام الرسمي إلى أنظمة البصمة الحالية مع تفعيل خاصية بصمة الوجه وعلى تلك الجهات الإسراع في إدخال تطبيقات الهاتف الذكي للبصمة المرنة للتواجد أثناء الدوام الرسمي، مع مراعاة الآتي:

 

ا – نشر الجدول المرفق مع هذا التعميم الذي يوضح أمثلة لتوقيت إجراء بصمة اثبات التواجد أثناء الدوام الرسمي وفقا لساعة إثبات بصمة الحضور مع تثبيته قرب جهاز البصمة .

 

ب .. ضمان سهولة ويسر إثبات البصمة المرنة للتواجد أثناء الدوام الرسمي لكل موظف وتوفير أجهزة كافية في نقاط إثبات البصمة.

 

 

 

(4) على الجهات الحكومية التي لديها مراكز عمل أو نظام عمل أو وظائف يتعذر على شاغليها أو العاملين بهذه المراكز أو بأنظمة العمل الوصول إلى موقع إثبات البصمة أثناء الدوام الرسمي – استخدام تطبيقات الهاتف الذكي في إثبات الحضور والانصراف وتفعيل النظام ليشمل البصمة المرنة للتواجد أثناء الدوام الرسمي مع تفعيل خاصية بصمة الوجه واستكمال الإجراءات الفنية في الأنظمة المتكاملة للخدمة المدنية.

 

 

 

(5) على الجهات الحكومية التي لديها موظفين شاغلين لوظائف ذات طبيعة خاصة سواء داخل مركز العمل أو خارجه التواصل مع ديوان الخدمة المدنية لتحديد مواعيد تتناسب مع طبيعة عملهم لإثبات البصمة المرنة للتواجد أثناء الدوام الرسمي مع تفعيل خاصية بصمة الوجه بما لا يخل باستمرارية العمل وتقديم الخدمات ، كما تراعي صعوبة وصول الأفراد لموقع البصمة الاعتيادية خلال الوقت المحدد.