دعت سفارة دولة الكويت في واشنطن المواطنين الراغبين بالسفر إلى الولايات المتحدة أو الموجودين فيها إلى اتباع التعليمات التي تجنبهم المساءلة القانونية لهم من قبل السلطات الأمريكية .

 

ونصحت السفارة في بيان لها على موقعها على تويتر المواطنين بعدة مطالب أولها ضرورة ضرورة الإلتزام بقوانين الولايات المتحدة الأمريكية بشكل عام وعدم ومخالفتها .

 

2. التأكد من صلاحية جواز السفر للقادمين إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وأن تكون تأشيرة الدخول مطابقة للغرض من الزيارة تأشيرة F1/F2 للدراسة – تأشيرة B1/B2 للسياحة أو للعلاج.

3 . الإفصاح للسلطات الأمريكية في حال كان المواطن يحمل مبالغ نقدية تتجاوز عشرة آلاف دولار أمريكي.

4. التأكد من خلو الأجهزة الإلكترونية للمسافرين من أية صور أو فيديوهات مسيئة أو مخالفة للقوانين والنظم الخاصة بالولايات المتحدة الأمريكية، علماً بأن السطات الأمريكية أحياناً تطلب الإطلاع على محتوى الأجهزة الإلكترونية

للقادمين.

5. يوجه موظفي السلطات الأمريكية في بعض الأحيان عدداً من الإستفسارات للمسافرين تتعلق بأي موضوع، وفي حال حدث أمراً كذلك، يجب أن تكون الإجابات مطابقة تماماً مع ما تم ذكره مسبقاً عند تعبئة الإستمارة الخاصة بإصدار التأشيرة.

6. التعامل مع وسائل النقل الرسمية والمعتمدة فقط، وخاصةً عند تأجير أو شراء

المركبات.

7. عدم تخطي فترة الإقامة المسموح بها ، وهي 6 شهور لتأشيرتي السياحة والعلاج، وهي مختلفة عن مدة صلاحية التأشيرة، وخاصة للعلاج حيث أن فترة صلاحية الإقامة في الولايات المتحدة الأمريكية هي 6 شهور، وفي حال تطلب الأمر تمديد فترة العلاج لأكثر من 6 شهور يتوجب تقديم طلب تمديد فترة صلاحية الإقامة لإدارة الهجرة قبل إنتهاء مدتها.

8. التأكد من عدم ترك جوازات السفر الشخصية أو المقتنيات الشخصية الثمينة في أماكن مكشوفة خاصةً في المركبات أو عند ترك مكان الإقامة، وتنصح

السفارة التحرك بصورة عن جواز السفر.

 

9. أهمية إبلاغ سلطات شؤون الهجرة، بالإضافة إلى اتباع الإجراءات القانونية الخاصة بالتحويل عند رغبة الطلبة بتغيير مكان الدراسة من جامعة إلى أخرى.

10 . ضرورة إحضار استمارة 120 الخاصة بالطلبة.

 

وأهابت السفارة بالمواطنين الكرام في حال واجهتهم أية عوائق، أو تواجدت أية استفسارات، عدم التردد في التواصل مع خطوط الطوارئ