أجرى مستشفى الفروانية واحدة من أحدث الجراحات الدقيقة لعلاج الماء الأزرق في العين (الجلوكوما) بواسطة اختصاصي الجلوكوما بالقسم د عبدالله الكندرى، وذلك عن طريق زراعة جهاز EyeWatch System الحديث والذي يعد واحدا من أحدث التقنيات العالمية المستخدمة لعلاج الجلوكوما، حيث يمثل إضافة في مجال العلاج الدقيق لهذا المرض الذي يعد أحد أخطر أمراض العيون، بحسب ما أفاد به الدكتور يوسف الحرز رئيس قسم العيون في المستشفى.

 

وأكد الدكتور يوسف الحرز أن إجراء تلك الجراحات استمرار لسياسة وزارة الصحة فى إضافة كل ما هو جديد من أدوية ومستهلكات وأدوات جراحية لتعزز من قدرة الأطباء على تقديم أفضل العلاجات المتاحة على مستوى العالم، وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة.

 

 

بدوره أشار د. الكندري إلى أن الجهاز يتميز بقدرته الفائقة على التحكم في تصريف سائل العين بدقة عالية، مما يتيح للأطباء التحكم في ضغط العين بشكل أكثر فعالية وكفاءة، حيث أظهرت الدراسات الأولية أنه يقلل من ضغط العين بشكل فعال، وكذلك يحد من المضاعفات المحتملة بعد الجراحة، كما تشير الدراسات الأولية أيضا إلى أنه يقلل من حاجة المرضى إلى استخدام القطرات بعد الجراحة بنسبة كبيرة، حيث لوحظ انخفاض الحاجة إلى القطرات بنسبة قد تصل لنحو 90 في المئة، بينما تمكن 40 في المئة من المرضى من الاستغناء عن القطرات.