افتتح وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د عادل العدواني، مركز المتابعة الرقمي بديوان عام وزارة التربية، بحضور وكيل وزارة التربية بالتكليف منصور الديحاني ومدير عام نظم المعلومات م. هدى المطيري.

 

وذكرت وزارة التربية في بيان صحفي أن مركز المتابعة الرقمي، سيكون محورا رئيسيا لمتابعة إجراءات العمل عن بعد، ومركز لإدارة العمليات في كافة قطاعات الوزارة والمناطق التعليمية والمدارس، وستنطلق المرحلة التشغيلية الأولى للمركز مع بدء امتحانات الثانوية العامة غدا الأربعاء.

 

وأضافت أن المركز سيمكن المسؤولين في الوزارة من متابعة سير عملية الامتحانات في الكنترول، والتواصل عن بعد مع العاملين في الكنترول، والاطلاع على الإحصائيات اليومية لعملية الامتحانات، ومراقبة سير تصحيح الأوراق والنسب وإعلان النتائج بفاعلية وشفافية.

 

وبينت مدير إدارة نظم المعلومات م. المطيري أن مركز المتابعة الرقمي يتميز بتقنيات حديثة، ويضم أجهزة كمبيوتر متطورة، وشاشات عرض كبيرة لعرض البيانات والإحصاءات الخاصة بوزارة التربية إضافة إلى أنه مزود بنظام اتصال فيديو متقدم يتيح للمسؤولين التواصل مع المناطق التعليمية والإدارات المدرسية عبر برنامج تيمز.

 

واستمع الوزير العدواني لشرح مفصل من قبل مدير إدارة نظم المعلومات في الوزارة م. هدى المطيري عن إمكانيات الغرفة وطرق الاستفادة منها خلال فترة امتحانات الصف 12، واطلع من المركز على سير العمل في كنترول القسم الأدبي والقسم العلمي، من خلال اتصال هاتفي مصور عبر برنامج تيمز، للتعرف على البيانات الإحصائية لعملية سير امتحانات التعليم الديني التي انطلقت يوم الأحد الماضي، كما استمع إلى تحضيرات العاملين في الكنترول للامتحانات غدا الأربعاء.

 

وتأتي هذه الخطوة بتوجيهات من الوزير العدواني في إطار تحسين وتطوير استراتيجية العمل في الوزارة وتوظيف الإمكانيات الرقمية ومواكبة التكنولوجيا.