كونا) – هنأ وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري منتخب الكويت لكرة اليد للناشئين لفوزه بالميدالية البرونزية للبطولة الآسيوية العاشرة المؤهلة لنهائيات كأس العالم للناشئين في سلوفينيا 2025.

وقال الوزير المطيري في تصريح صحفي إن هذا الفوز لـ “ناشئي أزرق اليد” يعد تتويجا لإدائهم المميز بالبطولة بعد أن ضمنوا قبل أيام تأهلهم لنهائيات كأس العالم للناشئين المقرر إقامتها في سلوفينيا العام المقبل بعد بلوغهم الدور نصف النهائي وأشاد بما قدمه لاعبو منتخب الكويت الوطني طيلة مباريات البطولة ومقارعتهم لأبطال آسيا باللعبة معتبرا ان انجازات كرة اليد الكويتية تجسد التعاون والعمل المميز الذي يتميز به عمل منظومة اللعبة بالكويت من منتسبي أتحاد اللعبة والأندية.

وثمن عاليا الدعم المستمر الذي تحظى به الرياضة الكويتية من لدن القيادة السياسية حفظهم الله ورعاهم ما أدى إلى تواصل الانجازات الرياضية بمختلف الالعاب مؤكدا تقديم الهيئة العامة للرياضة كل الدعم للاتحادات والأندية الرياضية المتفوقة لتحقيق المزيد من الانتصارات في الاستحقاقات الرياضية المقبلة.

وأحرز منتخب الكويت لكرة اليد للناشئين اليوم الميدالية البرونزية للبطولة الآسيوية بعدما فاز على نظيره السعودي بنتيجة (30-26) في ختام البطولة المقامة في العاصمة الأردنية عمان.

وقدم الفريقان أداء جيدا اتسم بالندية والإثارة وتوالت الهجمات الواحدة تلو الأخرى فيما بينهم وحسم المنتخب الكويتي اللقاء لصالحه وقدم لاعبو المنتخب مباراة قوية وحماسية ولعبوا بمستوى فني عال.

وحصل لاعب المنتخب الكويتي للناشئين يوسف مدوه على جائزة أفضل لاعب في مباراة المنتخب الأخيرة أمام المنتخب السعودي.

وحقق المنتخب الياباني المركز الأول في البطولة بعد فوزه على المنتخب الكوري بنتيجة (26-24) وذلك في اللقاء الذي قادته الحكمتان الدوليتان الكويتيتان دلال النسيم ومعالي العنزي في المباراة النهائية للبطولة.

وحل المنتخب السعودي في المركز الرابع والبحريني بالمركز الخامس الإيراني بالمركز السادس والمنتخب الأردني بالمركز السابع.