قام وفد من قيادة الشرطة العسكرية بالجيش الكويتي اليوم الخميس بزيارة إدارة المحاكمات العسكرية بوزارة الداخلية وذلك في إطار التعاون والتنسيق الأمني المشترك وتبادل الخبرات.

وقالت (الداخلية) في بيان صحفي إنه تم خلال الزيارة تقديم عرض مرئي حول طبيعة عمل إدارة المحاكمات العسكرية واختصاصاتها إضافة إلى شرح للمخالفات والعقوبات الانضباطية ومنظومة العمل الأمنية داخل قسم التوقيف الانضباطي واستعراض أحدث طرق التأهيل والتدريب التي تقدم للموقوفين خلال فترة تنفيذ العقوبات الصادرة بحقهم.

وأضافت أن الوفد قام بجولة تفقدية لقسم التوقيف الانظباطي وتم الاتفاق على تعزيز التعاون بين الجانبين بما في ذلك الاستعانة بإدارة المحاكمات العسكرية في وزارة الداخلية لإلقاء المحاضرات المتعلقة بقواعد الضبط والربط العسكري وكذلك تدريس مادة مدونة السلوك الوظيفي للعسكريين والمدنيين في قيادة الشرطة العسكرية بالجيش.

وضم وفد قيادة الشرطة العسكرية من الجيش الكويتي كلا من آمر كتيبة الدوريات العميد ركن إبراهيم بوعباس وآمر التوقيف العسكري العميد ركن فواز هاشم الرفاعي ورئيس فرع الإنشاءات العسكرية العقيد ركن مهندس رائد نجم ومساعد أمر التوقيف العسكري العقيد ركن فارس الفوزان إلى جانب عدد من ضباط قيادة الشرطة العسكرية.

وكان في استقبال الوفد مدير إدارة المحاكمات العسكرية العميد حقوقي أحمد الحبيل ومساعد مدير الإدارة العقيد حقوقي خالد الصولة.