رداً على ما أُثير في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول إخلاء عدد من البيوت الشعبية للعسكريين من منتسبي وزارتي الدفاع والداخلية، المخصصة للعسكريين الكويتيين وغير الكويتيين.

 

تود وزارتي الدفاع والداخلية أن توضح بأن قرار استرداد عدد من البيوت الشعبية يأتي استناداً لشروط وأحكام الهيئة العامة للرعاية السكنية والقوانين المنظمة، والتي تقضي بانتهاء عقد الايجار واسترداد المسكن المؤجر في حالة:

1. حصول المنتفع الكويتي على الرعاية السكنية من الدولة.

2. انتهاء الخدمة العسكرية للمنتفع الغير كويتي.

3. زوال الأسباب التي من أجلها يتم إعطاء حق الانتفاع.  

 

وننوه بأن فرق التفتيش والمتابعة رصدت خلال جولاتها قيام بعض المنتفعين بتأجيرها على الغير (بالباطن)، أو تحويلها لسكن للعزاب، أو التواجد خارج البلاد لفترات طويلة، ووجود عدد من المنتفعين الكويتيين حصلوا على حقهم بالرعاية السكنية من قبل المؤسسة العامة للرعاية السكنية، وغير ذلك من المخالفات وعليه وجب استرداد المسكن المخصص لهم.

 

بالإضافة الى أن هناك عدداً كبيراً من العسكريين المستحقين على قائمة الانتظار من الذين لا يزالون على رأس عملهم للحصول على هذه المساكن.

 

والجدير بالذكر أن وزارتي الدفاع والداخلية تأخذ بعين الاعتبار الحالات الإنسانية في توفير الرعاية السكنية لمنتسبيها، ممن انتهت خدمتهم بسبب الوفاة أو الاستشهاد أو الإصابة أثناء العمليات الحربية.