أصدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نادر عبدالله الجلال القرار الوزاري رقم (114) لسنة 2026 بشأن تشكيل مجلس أمناء أكاديمية الكويت للفنون، وذلك في إطار دعم مسيرة الأكاديمية وتعزيز دورها في تطوير التعليم الفني والثقافي في دولة الكويت.

 

وأكد أن تشكيل مجلس الأمناء يأتي ترجمة لحرص الوزارة على تعزيز الحوكمة المؤسسية وتطوير منظومة التعليم الفني، بما يسهم في الارتقاء بمخرجات الأكاديمية ودعم رسالتها الأكاديمية والثقافية، وإعداد كوادر وطنية مؤهلة قادرة على الإبداع والمنافسة في مختلف المجالات الفنية.

 

وأشار الدكتور الجلال إلى أن المجلس يضم نخبة من القيادات الأكاديمية والثقافية والشخصيات المتخصصة، بما يعزز التكامل بين المؤسسات التعليمية والثقافية ويسهم في رسم السياسات العامة للأكاديمية ومتابعة خططها الاستراتيجية وتطوير برامجها الأكاديمية.

 

وأضاف أن أكاديمية الكويت للفنون تمثل أحد المشاريع التعليمية النوعية التي تعكس اهتمام الدولة بالقطاع الثقافي والفني، مؤكدا مواصلة الوزارة دعم المبادرات التي تسهم في تنمية المواهب الوطنية وترسيخ مكانة الكويت كمركز ثقافي وفني رائد في المنطقة.

 

ويترأس مجلس الأمناء معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ويضم في عضويته كلا من مدير عام أكاديمية الكويت للفنون، والأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، وعميدي المعهد العالي للفنون المسرحية والمعهد العالي للفنون الموسيقية، إضافة إلى عدد من الشخصيات الأكاديمية والثقافية المتخصصة، وهم: الدكتورة نداء عبدالرزاق يوسف الخميس، والدكتورة هياء أحمد علي القندي، والدكتور محمد عبدالرحمن حمد البعيجان، والدكتور يوسف عبدالوهاب حمد السريع، والسيد بدر ناصر محارب الهين، وذلك لمدة أربع سنوات وفقاً لأحكام القرار